برق الضاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برق الضاددخول

منتدى ادبي شامل يعني بفروع الادب العربي


وراء قضبانك

+2
محمد السوادي
براءة حسين
6 مشترك

descriptionوراء قضبانك Emptyوراء قضبانك

more_horiz
سارت بهدوء نحو تلك
الطاولة من ذلك المطعم ، تلك الطاولة التي يجلس عليها موعدها ، أمعن بها بصمت
وبأنفاس باردة ... حتى جلست أمامه ، بالرغم من أنه مضى على علاقتهما ثلاث سنوات
فهو لا يزال يجهلها ويجهل صورتها



فقد كانا قد تعارفا عبر
غرف المحادثة (الشات) ، حيث تحادثا عن الكتب والشعر والموسيقا والحب وحيث انسحر كل
منهما بالآخر



كانت كاتبة وكان هو
شاعرها ، لطالما جال السحر بين كلماتهما حتى أنه كتب لها ذات يوم :



"أشعر من
الغرابة ...



أن أتوق لشخص لا
أعرفه



أن أشتهي جسداً لم
أره



أن اصغي لقلب ٍ ...


لم يسمعني نبضاته
يوماً"



لطالما قال لها
:"أحسّك هنا ، بجانبي يدي بيدك ... وقلبي يخفق لكِ"



ولكنها صدمته ذات يوم
، قالت له:"أنا مسيحية ، وأنتِ أحمد !" كانت تقول له بأنه لا يمكن أن
تربطهما أي علاقة بسبب أختلافنا الديني ، وقالت بأن والدها يدبر لها زيجة مع ابن
عمها ، كان شعوره مختلط بين الغضب والألم ، صرخ : أتخليتي عني ؟



أجابت : لا ، بل
القدر تخلى عن كلينا !!



والآن يمعن النظر
بعينين ترتعشان ، لم يعد متأكداً من أن ليليان اسمها ولا هذا الدين دينها ولا هذه
اللهجة لهجتها ولا تلك المدينة مدينتها ، وحتى شكلها ... وجهها ... لم يعد متأكداً
من أنه يرى وجهها الحقيقي أو أنها فقط ترتدي أحد وجوهها الكثيرة



همس :أهلاً ليليان
... إن كان هذا اسمك الحقيقي



ضحكت وهي تجلس وتضع
حقيبتها على الطاولة ، ضحكت كمحاولة منها لتحويل جملته الجدية إلى مجرد مزحة



قالت : أجد الغرابة في
أن أشكر القدر وألعنه بالوقت ذاته ، أشكره للقاءنا هذا وألعنه على تفريقنا ورميي
بأحضان رجل آخر ألعنه بشدة!



أومأ برأسه وقال :
إذاً كنت تعرفين أن مصيرك سيذهب لرجل آخر ولابد من تركي،لماذا صنعتِ إذاً سنارة من
كلماتك لإصطياد قلبي؟!



قالت وهي تحاول بيدها إيجاد طريقاً ليده الطاولة :
لم أتوقع أن أحبك ، كنت أشعر بالملل وأردت فقط التسلية لم أتوقع أن أحبك بهذه
الطريقة... كالقصيدة التي كتبها لي يوماً :"أشعر من الغرابة أن ..."



سحب يده من على
الطاولة وهو يحاول تصديقها وقال وهو يمسك بهاتفه الخليوي : لقد وصلتني رسالة نصية اليوم
، وكانت من رقم مجهول



تقول: " إنها لا
تحبك



إنها فقط تحب مزاجك


أنت شاعرها فقط


وهذا كل مافي
الأمر"



ردت بغضب: إنها لا
تقصدنا ، إنها تقصد أية أناس ما عدانا



همس : لقد تقابلنا
بعالم افتراضي ، اسمك كان افتراضياً،دينك ، لهجتك ، مدينتك ... حبك لي كان أيضاً
افتراضي



قالت بصوتٍ مرتجف :
لا!



ترقرقت دمعة بعينيها
وسالت دمعة ببطء على وجنتيها وهي تهمس : حبك هو كل ما هو حقيقي بالنسبة لي ! ...
صادقة كهذه الدمعة الشفافة التي تسيل أمام ناظريك ...



أمعن بها وهو يتذكر
كم حاول نسيانها ولكنه لم يفلح، يقول مطرب عراقي:



أردت نسيانك فشربت


سكرت فتذكرتك!


سألها : لماذا كذبتي؟


أجابته: لأنني كاتبة
والكذب عملي ! ... نحن الكتاب لسنا صادقين حتى مع أنفسنا ... ربما نحن نكذب ونكذب
حتى نجد الحقيقة ...



صمت للحظات وهو يفكر ...
هو لم يعشقها بسبب اسمها ولا دينها ولا لهجتها ولا مدينتها ، بل من أجل الشغف
والحب الذي كان يلتف حول كلماتها ، ارتبك وهو يحاول كبت حنينه إليها ... هو يعلم
جيداً أنها ما عادت له ولا يمكنها كأمرأة متزوجة أن تكون له يوماً إلا إذا
انتظروفاة زوجها كما انتظر بطل رواية ( الحب في زمن الكوليرا ) !



إذاً من الأجدر له
نسيانها ويحاول بنسيانها إيجاد علاج يُشفى به من مرض حبها



قال لها : علي
نسيانك...



ردت : لو كانت نظرية
أحلام مستغانمي صحيحة بشأن نسيان الرجال فأنت ستنسى أسرع من سمكة ، سيكون وجهي
بالنسبة إليك كأية وجهٍ تمر به بالشارع، ستنساه بسرعة ما إن تعبره " انسى كما
ينسى الرجال!"



قال بتشنج : ولكن
أحلام مستغانمي لا تعرفني ولا تعرف مقدار الحب الذي أكنّه لكي فهمس بعد أن هدأ :
فليكن هذا وداعاً لا لقاءاً



همست : أهذا سهلٌ
عليك؟



كانت أعماقها تردد
كلمات غادة السمّان : آهٍ ، كم أكره أن أحبك !"



وذلك الوجع الذي
يسكنها ويعشش بها



أجاب والألم يعتريه:
العذاب الذي سيتركه وداعك أهون من العذاب الذي أشعر به وأنا أصغي لصوتك



نهض بسرعة وكأنه
يستعد للفرار وللهرب قائلاً: وداعاً ليليان



وهو يسير للخارج
استوقفه صوتها الذي مزق قلبه الحزين : "أحبك يا أحمد ... يوماً ما ستعود
عندما يسألك عني جرحٌ قديم"

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
البرق اللامع
براءة حسين

النص التصويري اضاف للسرد دالة الترقب وحبكة القصة جاءت متصاعدة مع بيان ثقافة الكاتب من خلال الاستدلال ببعض المسميات التي تربط النص بالواقع وتحيله بلا عناء للمذهب الرومانتيكي الواقعي مع مزجه بالكلاسيكي من خلال وحدة الزمن والمكان والموضوع مع حتمية القدر

رائعة بل واكثر
تقديري

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
نص ناطق وبما امتلكه من ناصية السرد
التصق بجسد الحدث فانتمى للواقعية التي كان مزاجها رومانسية طاغية

نص متناص مع الواقع
بكل ود

اجادت الكاتبة فض بكارة المستحيل

لتكتبه مستحيلا

لغة رصينة سهلة تواكب لغة العصر
وكما قال الاستاذ محمد ترصيع النص باسماء اعلام

والاحتفال بنصوصهم وتوظيفها في القصة قد نم عن ثقافة عالية

أجدت يابراء

همسة لك : ابحثي عن قصيدة لي باسمك على اسبوع على الهواء مع برق متفرد
يسرني مرورك ايتها المبدعة

لك تُمَرَّدُ البلاطات

فادبك ادب نخبة

شكرا بحجم الكون لانك هنا

لروحك السلام

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
محمد سوادي العتابي كتب:
البرق اللامع
براءة حسين

النص التصويري اضاف للسرد دالة الترقب وحبكة القصة جاءت متصاعدة مع بيان ثقافة الكاتب من خلال الاستدلال ببعض المسميات التي تربط النص بالواقع وتحيله بلا عناء للمذهب الرومانتيكي الواقعي مع مزجه بالكلاسيكي من خلال وحدة الزمن والمكان والموضوع مع حتمية القدر

رائعة بل واكثر
تقديري

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
شكرا لك سيدي لمرورك الكريم وأتمنى أن تظل تمنحني اهتمامك وتعليقاتك

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
حميدة العسكري كتب:
نص ناطق وبما امتلكه من ناصية السرد
التصق بجسد الحدث فانتمى للواقعية التي كان مزاجها رومانسية طاغية

نص متناص مع الواقع
بكل ود

اجادت الكاتبة فض بكارة المستحيل

لتكتبه مستحيلا

لغة رصينة سهلة تواكب لغة العصر
وكما قال الاستاذ محمد ترصيع النص باسماء اعلام

والاحتفال بنصوصهم وتوظيفها في القصة قد نم عن ثقافة عالية

أجدت يابراء

همسة لك : ابحثي عن قصيدة لي باسمك على اسبوع على الهواء مع برق متفرد
يسرني مرورك ايتها المبدعة

لك تُمَرَّدُ البلاطات

فادبك ادب نخبة

شكرا بحجم الكون لانك هنا

لروحك السلام

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
شكرا بعرض السماوات السبع لقرائتك قصتي
غاليتي لكي مني كل الحب والتقدير

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
وستكتب يوما ان الحب عاصرنا كما النسيان وان الروح لاتهوى طغيانك ونكرانك بل تهوى ايامك ودقائقك التي شربت من دمي حتى ارتوت
اصدق جمله قلتيها يابراءة ان الكاتب كاذب ويضاجع الكذب حتى يحصل على نشوة شعور باطل لاتروية المشاعر
الى الحضيض افكاري التي جمعتك بها وزرعتك قمر لايعرف الدنو
الى الجحيم قلبي الاحمق الذي اعتادك مصدر نبضه

رائعه يابراءة بل اكثر وربي

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
أشكرك عزيزتي
من الرائع سماع رأي كاتبة متميزة مثلك عن كتاباتي المتواضعة

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
ماذا أكتب صديقتي

أنا غارقة في هذا المنسوب المتدفق ...وأشعر بضائلة حروفي مهما عبّرت

لك التقدير ونحن بانتظار حرفك السامق دائماً

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
تناغم وتجانس وابداع فى السرد والتصور
جميلة جدا

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
نوفل مليك كتب:
تناغم وتجانس وابداع فى السرد والتصور
جميلة جدا

descriptionوراء قضبانك Emptyرد: وراء قضبانك

more_horiz
شكرا لك سيد نوفل لقرائتك



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى