برق الضاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

برق الضاددخول

منتدى ادبي شامل يعني بفروع الادب العربي


descriptionنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي Emptyنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي

more_horiz
مرفق طيا

نقد

نص : احبك اكثر

الكاتب : رجب عيسى

الرؤية : محمد العتابي
المرفقات

لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.

(16 Ko) عدد مرات التنزيل 6

descriptionنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي Emptyرد: نقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي

more_horiz
رائع هذا الجهد المتميز ايها القدير المتميز

تقديري لك ولروح حرف رجب

descriptionنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي Emptyرد: نقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي

more_horiz
قراءة مجتهدة لأيقاع القصيدة

وجدنا فيها تنوع التفعيلات مايشي بأنهاأقرب الى التفعيلة _تجوزا أيضا _لا النثرية

لكن عناد النقاد بشأن كون النثرية تخرج عن عنوانها ان

تُرك في القصيدة أثرٌ يشي بوجود ايقاع نغمي عام لهيكلها اللفظي الخارجي

لاكتفائهم بالرأي ان النثرية لاتحتاج الى موسيقى خارجية وانما يحدث التنغيم بوحدة العاطفة(الذي عبرتَ عنه أستاذ محمد بأنه مصطلح غامض وهو حقا كذلك)بل انهم يرفضون تسمية كل قصيدة بالنثرية ان كان فيها تكرار نغمي
وان كانت تحمل العناصر الأخرى التي تنم عن نثريتها


مزيدا من الابداع سيدي

descriptionنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي Emptyرد: نقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي

more_horiz
شيرين كامل كتب:
رائع هذا الجهد المتميز ايها القدير المتميز

تقديري لك ولروح حرف رجب


البرق اللامع

شيرين كامل

مرور له ذوق خاص كابداعك

امتنان لا يفيك

تقديري

descriptionنقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي Emptyرد: نقد نص (( احبك اكثر )) = رجب عيسى (( نقد ايقاعي )) / محمد العتابي

more_horiz
حميدة العسكري كتب:
قراءة مجتهدة لأيقاع القصيدة

وجدنا فيها تنوع التفعيلات مايشي بأنهاأقرب الى التفعيلة _تجوزا أيضا _لا النثرية

لكن عناد النقاد بشأن كون النثرية تخرج عن عنوانها ان

تُرك في القصيدة أثرٌ يشي بوجود ايقاع نغمي عام لهيكلها اللفظي الخارجي

لاكتفائهم بالرأي ان النثرية لاتحتاج الى موسيقى خارجية وانما يحدث التنغيم بوحدة العاطفة(الذي عبرتَ عنه أستاذ محمد بأنه مصطلح غامض وهو حقا كذلك)بل انهم يرفضون تسمية كل قصيدة بالنثرية ان كان فيها تكرار نغمي
وان كانت تحمل العناصر الأخرى التي تنم عن نثريتها


مزيدا من الابداع سيدي


البرق اللامع

حميدة العسكري

ما ذكرتيه صحيح تماما وهو يحتاج الى دراسة من نوع خاص ، حيث ان ما ذكر عن قصيدة النثر وحدودها ما هي الا اجتهادات فردية لا تصل قوتها الى المجموع بما هو مجموع من حيث اتباع القواعد والاصول المقررة سواء كانت في المدرسة العربية او المدرسة الغربية

امتنان لا يفيك

تقديري



privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى